recent
أخبار ساخنة

طريقة كتابة التعبير الكتابي Written expresion بكالوريا اللغة الإنجليزية


طريقة كتابة التعبير الكتابي Written expresion بكالوريا اللغة الإنجليزية


في لحظة معينة في مسارك الدراسي، سيتوجب عليك كتابة مقال أو تعبير كتابي في الامتحان وهنا بالخصوص نتحدث عن امتحان شهادة البكالوريا. حيث تبدو كتابة التعبير الكتابي أو Written expresion في اللغة الانجلزية صعبة نوعا ما كونها لغة اجنبية، وهذا شئ عادي وينطبق على العديد من الطلاب. في هذه التدوينة سأقدم لكم استراتيجيات فعالة لكتابة أي موضوع باذن الله من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى

يجب ان يتضمن التعبير الذي ستكتبه على الاجزاء الرئيسية الثلاتة: مقدمة، عرض وخاتمة
المقدمة والخاتمة يجب أن تتكون على الأقل من جملة أو جملتين.
أما العرض يجب ان يتكون على الأقل من 3 فقرات.

الخطوة الثانية

يستحسن البدء بالعرض ثم الخاتمة مع ترك المقدمة آخرا، لأن معظم الطلاب يجدون صعوبة في صياغة المقدمة. مما يتيح لك تكوين أفكار ثم العودة وادماج الأفكار الرئيسية في المقدمة.

الخطوة الثالثة

مع بداية كل فقرة جديدة يجب ترك فراغ صغير (مسافة خمس احرف تقريبا) ثم تبدأ الكتابة، والسطر التالي تبدؤه بشكل عادي من بداية السطر. على سبيل المثال:
It is not easy to define corruption. But in a narrow sense, corruption is mostly concerned with bribery and it takes several forms. 

الخطوة الرابعة

بعد نهاية كل جملة يجب وضع نقطة وبداية جملة جديدة تكون بحرف كبير أي Capital، على سبيل المثال:


It is not easy to define corruption. But in a narrow sense, corruption is mostly concerned with bribery and it takes several forms. Corruption is a global phenomenon and it is found everywhere. Corruption has progressively increased and is now rampant in our society.
google-playkhamsatmostaqltradent