recent
أخبار ساخنة

كيفية استغلال العطلة في التحضير لشهادة البكالوريا

كيفية استغلال العطلة في التحضير لشهادة البكالوريا


الدراسة خلال العطلة من أجل التحضير لشهادة البكالوريا يعتبرا تحديا كبيرا للطلاب، خاصة وأنه كل ما يريده الطالب هو الراحة والاسمتاع بوقت الفراغ في فترة العطلة.

إليك عزيزي الطالب بعض النصائح التي قد تحفزك للدراسة أثناء العطلة:

1. تحميل الملخصات والدروس: يوجد الكثير من الدروس والملخصات عبر الأنترنت، ويمكنكم ايجادها في موقعنا، العديد من الملفات بصيغة PDF لجميع المواد ولجميع الشعب.
2. تخصيص جدول زمني: الشئ الوحيد الذي سيبقيك على المسار الصحيح للتحضير لشهادة البكالوريا خلال العطلة هو التنظيم الجيد وضبط الوقت. عليك تخصيص جدول زمني والالتزام به لكي لا تقع في فخ تأجيل ما كنت تنوي القيام به، تنظيم الوقت يسمح لك الاستمتاع بوقت الراحة فيما بعد.
3. خذ فترات راحة: إنه من المهم ان تتقيد بالجدول الزمني الذي تخصصه، لكن من المهم أيضا جدولة توقيت للراحة من جهة أخرى. خذ فترات راحة من حين لآخر، اذهب خارج المنزل للمشي أو التنزه، اذا كنت رياضي قم ببعض التمارين ... خذ قيلولة لتريح دماغك، أشرب الماء بكثرة وتناول الأغذية التي تنشط المخ وتقوي الذاكرة مثل: البيض، السمك، السبانخ، البروكلي، المكسرات ... الخ.
4. الدراسة مع الأصدقاء: يقول المثل: "رأيان أفضل من رأي واحد". الدراسة مع أصدقائك او صديقك المقرب ولو مرة في الاسبوع سيكون له تاثير ايجابي في مدى التحصيل المعرفي، حيث يمكنك التناقش وتبادل الأفكار والاستفسار عن بعض الصعوبات التي قد تجدها في مادة ما... علاوة على ذلك الدراسة مع اصدقائك تكسر الروتين وتشعرك بأنك لست الوحيد الذي يدرس خلال العطلة.
5. التخلص من عوامل التشتيت: عندما تحدد وقتا للدراسة، يجب أن يكون مخصصا بالكامل للدراسة، العامل الوحيد للتركيز الجيد هو الهدوء، لذا من الافضل أن تبقى بعيدا عن التلفاز وايقاف اشعارات هاتفك وتسجيل الخروج من وسائل التواصل الاجتماعي... الخ
إنه لمن الصعب الجلوس في المنزل والدراسة عندما يبدو لك أن الجميع من حولك يمضون وقتًا ممتعًا. لكن تذكر أولوياتك! ستبقيك هذه الأولويات مركزا، بينما سيسمح لك تخطيطك بإكمال أهدافك، وأنت عزيزي الطالب أولويتك وهدفك هو الحصول على شهادة البكالوريا بإذن الله تعالى.
google-playkhamsatmostaqltradent